القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتعاملين مع زوجك عندما يتجاهلك

الحياة الزوجية تبنى على المودة والرحمة والتفاهم بين الزوج والزوجة والذي ينعكس بشكل مباشر على علاقة الأبناء مع بعضهم وعلاقتهم بوالديهم. ويعد الاهتمام والمشاركة بين الزوجين أحد أهم النقاط التي تساعد على استمرار الحياة السعيدة وذلك من خلال التواصل المستمر بينهما و التفاهم وحل المشكلات ومنع تراكمها للحفاظ على استقرار العلاقة واستمراريتها. ويعد تجاهل الزوج لزوجته وعدم اهتمامه بها احد اهم المشكلات التي تسبب وجود شرخ في العلاقة. وهنا يأتي السؤال كيف تتعاملين مع زوجك عندما يتجاهلك ؟ وهو ما سنتحدث عنه من خلال مقالنا هذا.

كيف تتعاملين مع زوجك عندما يتجاهلك

كيف تتعاملين مع زوجك عندما تجاهلك

الصمت والتجاهل احد اهم الاسباب التي تؤدي إلى توتر العلاقة بين الازواج ويؤدي الى حالة من عدم الاستقرار في المنزل. لذلك توجه المختصين في علم النفس والاسرة بالبحث عن أسباب تجاهل الزوج لزوجته والعكس وما هي الآثار المترتبة على هذه المشكلة وكيفية علاجها. فكثير من السيدات تشكو من تجاهل زوجها وتبدأ بعملية بحث عن طريقة لعلاج هذه المشكلة وكيف تستعيد علاقتها معه وتعيد الاستقرار والامان لبيتها. فإن كنت ممن يعانون من هذه المشكلة فنحن سنجيب عن ذلك السؤال الذي يدور في عقلك.كيف تتعاملين مع زوجك عندما يتجاهلك؟ و سنناقش الاسباب ونعرض عليك بعض الطرق والاساليب التي أوصى بها المختصين والاستشاريين.

علامات تجاهل الزوج لزوجته

كيف تعرفين أن زوجك يتجاهلك ؟ هناك العديد من العلامات والاشارات التي تدل على تجاهل الزوج لزوجته وأهمها:

  • الصمت: أن كنت تعانين من صمت زوجك وعدم مبادرته للحديث فذلك دليل على تجاهل زوجك لك ولكن قد يكون هذا الصمت نتيجة التعب الذي يعاني منه خلال العمل طوال اليوم ويشعر انه يحتاج الى الهدوء والصمت قليلا ولن يجد ذلك إلا في منزله. لذلك يجب أن تكوني متفهمة وتعرف سبب الصمت وهل هو نوع من التجاهل لوجودك وعدم الرغبة بالتحدث معك او انه مجرد امر عارض وسينتهي مع مرور الوقت.

  • مقاطعة الحديث معك وانهاءه: في كثير من الأحيان تقول الزوجة أن زوجها قاطعها أثناء كلامها معه وأنهى الحديث ولم يعد يستمع ولكن ذلك ليس مؤشرا رئيسا للتجاهل ولكن قد يشعر الزوج بان الحديث لا يهمه او أن الاستمرار به قد يصل الى خلاف في وجهات النظر فيجد الصمت هو أفضل حل ويتوقف عن الكلام وينهي الحديث ببساطة.

  • قضاء وقت طويل على الموبايل دون أن يتحدث معك: فعندما تجدين زوجك يجلس على الهاتف لفترة طويلة أثناء وجوده في المنزل أو يتواصل مع الغير عبر برامج التواصل دون أن يشاركك في ذلك فهو يوجه رسالة مباشرة انه يتجاهلك وبان هناك ما هو أكثر اهمية من عائلته وحياته الزوجية. 

  • عدم الاتصال بك أثناء وجوده في العمل أو خارج المنزل بينما كان سابقا يتصل مرة او أكثر خلال اليوم للاطمئنان والقاء السلام. 

  • الإجابة على اتصالاتك ورسائلك بوقت متأخر وبشكل مختصر وسريع.

  • عدم وجود اي شكوى او مشكلة معك فهو دائما ما يردد كلمة لا يوجد شيء وكل الامور جيدة.

  • قرارات فردية دون أن يأخذ رأيك او يتحدث معك حول هذه القرارات مسبقا بل يضعك تحت الامر الواقع.

أسباب تجاهل الزوج لزوجته

بعد أن تعرفنا على علامات تجاهل الزوج لزوجته لابد أن نتسأل حول الاسباب التي ادت الى هذا التجاهل وهي عديدة ومن أهمها:

  • الضغط والتوتر الذي يتعرض له الزوج أثناء اليوم وخلال العمل مما يجعله يبحث عن ملاذ آمن يجلس به بصمت ودون أن يتعرض لمزيد من التوتر. في حين تجد الزوجة أن الكلام مع زوجها ومشاركته في تفاصيل حياتها بعد عودته الى المنزل هو أمر مهم بالنسبة لها لذلك تجد الزوجه تشعر بإهمال الرجل لها ولمشاعرها.

  • عدم تقدير الزوج : فالرجل يحب أن يجد التقدير والاهتمام ويشعر بأنه محور أساسي في حياة زوجته. وعندما يجد عدم التقدير لمجهوده وسعيه لإيجاد حياة كريمة لأسرته يلجأ الى التجاهل.

  • الشعور بالروتين والملل: وهو غالبا ما يصيب الحياة الزوجية بعد عدة سنوات ووجود الأولاد. فعندما تفقد العلاقة الزوجية تألقها وحيويتها يشعر الزوجين بالملل وعدم الاهتمام بالطرف الاخر والشعور بالتجاهل.

  • عدم القدرة على التعبير:فعادة ما يشكو الرجال من عدم قدرتهم على التعبير عن المشاعر التي يشعرون بها والتزام الصمت. مما يسبب شعور الزوجة بالتجاهل وعدم الاهتمام من قبل الزوج.

  • وجود مشكلة بين الزوجين وعدم إيجاد حلول لها ترضى الطرفين فيلجأ الرجل الى تجاهل الزوجة وعدم الكلام معها او الاهتمام بها.

طرق التعامل مع زوجك عندما يتجاهلك 

كيف تتعاملين مع زوجك عندما يتجاهلك؟ انت امام عدة حلول يمكنك أن تتبعي احدها لإيجاد حل لمشكلتك واعادة الرونق والتألق والهدوء للعلاقة بينك وبين زوجك:

  • البحث عن السبب الرئيسي لتجاهل زوجك لك و ايجاد حل مناسب سواء من خلال الكلام بشكل مباشر مع الزوج أو مراجعة افعالك وتصرفاتك معه خلال الفترة السابقة للتعرف على السبب. 

  • التحدث بشكل مباشر مع الزوج : حاولي أن تتواصلي معه دون أن تظهري مشاعرك وانك تفضلين أن تتحدثوا بشكل صريح وواضح حول الموضوع و إيجاد حلول تناسب الطرفين.

  • شعور الزوج بأن الزوجة موجودة دائما وانها تنتظره يمنحه الشعور بالأمان ويصل لمرحلة من التجاهل وعدم الاهتمام لذلك يجب أن يدرك قدرتك على المغادرة إذا استمر بالتجاهل.

  • في كثير من الاحيان يكون العلاج بالتجاهل والاهتمام بنفسك فيجد انك قد تابعتي حياتك وانك سعيدة وقوية وان تجاهله لك إنما يعود بالضرر عليه.

  • منح الزوج مساحة شخصية يستطيع من خلالها أن يعيش في عالمه الخاص.

  • معاملة الزوج بلطف وعدم توجيه الملاحظات السلبية التي تزيد من حدة الموقف.

 كيف تتجاهلين زوجك

كثيرا ما يكون علاج التجاهل بالتجاهل. فعندما تجدين أن زوجك يتجاهلك ولم تجدي اي من الطرق السابقة نافعة معه  لحل المشكلة و عودة الهدوء الى العلاقة والاستقرار فلابد أن تتوجهي الى حل المشكلة بطريقة مختلفة وهي التجاهل والتوجه الى الاهتمام بنفسك بتغيير أسلوب حياتك. وذلك من خلال الاهتمام بنفسك وتطوير شخصيتك و ممارسة الانشطة ومتابعة الحياة بشكل إيجابي دون أن تهملي مسؤولياتك في المنزل. كل تلك الأمور ستدفع الزوج للسؤال حول هذا السلوك ومحاولة الحديث معك للتعرف على المستجدات والتطورات الجديدة في حياتك ومحاولة التعرف عليك من جديد . فالغموض والتجديد احد اهم الاشياء التي تجذب الرجل وتدفعه للاهتمام بالمرأة والتحدث إليها وبالتالي كسر مشكلة التجاهل دون الحاجة للدخول في مشكلات جديدة.

هل الطلاق علاج لتجاهل الزوج 

عندما يكون التجاهل متعمدا من قبل الرجل دون سبب فإن الأمور تصبح أكثر سوءا وبالتالي فإن محاولات الزوجة للتواصل مع الزوج ستكون دون نتيجة. ولكن هل سيكون الطلاق علاج للتجاهل ؟ سؤال له العديد من الإجابات والتي تختلف حسب وضع الزوجة وقدرتها على متابعة حياتها دون وجود الزوج. وفي ظل وجود الاولاد و محاولة توفير اسرة سليمة لهم لابد من التفكير جيدا قبل اتخاذ قرار الطلاق نتيجة عدم وجود حل لتجاهل الزوج.


من خلال المقال حاولنا الاجابة عن سؤالك سيدتي حول كيف تتعاملين مع زوجك عندما يتجاهلك وذكرنا لك العديد من الأسباب والعلامات التي تظهر عندما يتجاهلك زوجك. ولكن يبقى لكل مشكلة اسباب تختلف حسب الاسرة و البيئة و طبيعة الزوج والزوجة. لذلك حاولي أن تفكري مليا وبشكل عميق عن الاسباب التي ادت لتجاهل زوجك وأفضل الطرق لحل هذه المشكلة والحفاظ على أسرتك سعيدة وهادئة.



تعليقات