القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التعامل مع الزوجة الناكرة للجميل

هناك العديد من المشاكل والصعوبات التي تعترض الحياة الزوجية سواء بسبب الزوج او الزوجة. وفهم المشكلة والتعرف على أسبابها منذ البداية يساعد كثيرا في عودة الاستقرار للاسرة والتمتع بالهدوء. ومن أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأزواج نكران الزوجة للمعروفة وتصرفها بان ما يقوم به الزوج من أفعال وتصرفات وتحقيق لرغباتها إنما هو واجب عليه أن يقوم به. وسنتحدث في مقالنا هذا ونوجه مجموعة من النصائح  للزوج ليتعرف على طريقة التعامل مع الزوجة الناكرة للجميل.

 

طريقة التعامل مع الزوجة الناكرة للجميل


التعامل مع الزوجة الناكرة للجميل

هناك العديد من الزوجات اللواتي يتصفن بنكران جميل الزوج وحسن عشيرته وتعامله الجيد معها. مما يجعل الزوج يشعر بأن رضى زوجته وإسعادها أمر بالغ الصعوبة ويبحث عن التقدير والاحترام خارج أسرته. بل قد تتطور الامور في بعض الاسر الى تصرف الزوج بطريقة قاسية وتغيير طريقة تعامله مع الزوجة مما يزيد من حدة التوتر بينهما وتنعكس على حياتهم الاسرية. وسنتكلم في مقالنا هذا حول طريقة التعامل مع الزوجة الناكرة للجميل لإصلاحها والحفاظ على الأسرة.

صفات الزوجة الناكرة للجميل

هناك العديد من الصفات الحسنة التي تمتلكها الزوجات والتي تجعلك تغض النظر عن صفاتها الاخرى ولكن الزوجة الناكرة للجميل تجعل حتى التغاضي عن صفاتها السيئة أمر واجب على زوجها. 

  • التذمر المستمر مهما حاول الزوج أن يقدم لها ويرضيها فهي تجد ذلك قليل

  • عدم الرضا بما تملك ومقارنة ما تملكه الاخريات مع ممتلكاتها

  • متطلبة جدا وتجد أن على الزوج تلبية هذه الطلبات بسرعة ودون تأخير

  • التذكير المستمر للزوج بالمشاكل السابقة واختلاق مشاكل بشكل مستمر

  • عدم احترام الزوج و الاستهزاء به و تصرفاته أمام الجميع

  • عدم احترام أهل الزوج و التصرف معهم بأسلوب سيئ.

  • التصرف بانانية وعدم تقدير الحالة المادية للزوج 

  • مقارنة زوجها بغيره من الرجال وكيف يتصرف اولئك الرجال مع زوجاتهم

5 طرق مفيدة للتعامل مع الزوجة الناكرة للجميل 

من أفضل الطرق التي يمكن التعامل بها مع الزوجة ناكرة الجميل: 

  • تفهم طبيعة المرأة بشكل عميق وواضح فقد تكون الزوجة من النساء اللواتي لايفضلن التعبير عن مشاعرهن او لم يعتادوا على تقديم الشكر للمحيطين بهم 

  • علمها ثقافة الشكر والاحترام من خلال شكرها و مدح ما تقوم به من أعمال في المنزل و تعبها مع الأولاد بطريقة مباشرة لتشعر بأهمية هذه العبارات والتصرفات وقدرتها على تحسين العلاقة وزيادة المودة بين أفراد الاسرة

  • الصبر والتسامح و الامتناع عن الغضب نتيجة تصرفات الزوجة بل مقابلتها بالابتسامة والتسامح والصبر وانتظار الوقت المناسب للحديث حول تصرفها. 

  • حاول أن تنظر للأمور من وجهة نظر الزوجة والسبب الذي يؤدي الى نكرانها لما تقدمه ثم قم بابداء وجهة نظرك بطريقة بسيطة توضح من خلالها افكارك وتحاول اصلاح الأفكار الخاطئة عند زوجتك دون أن تقوم بتجريح او إهانتها.

  • من المعروف أن الزوجة اكثر تأثرا بالاحداث المحيطة بها وتجعلها تغير أفكارها وتصرفاتها بسرعة لايتوقعها الزوج كما أنها تتأثر بالمحيطين بها من اهل واصدقاء لذلك يجب على الزوج معرفة سبب تغير الزوجة وعدم رضاها عن الواقع وتقبل ما يقدمه الزوجة بفرح وامتنان فقد يعود السبب لوجود اشخاص سامين في حياتها يزرعون في فكرها انها تستحق حياة أفضل وأن زوجها لا يقدر قيمتها ولا يقوم بواجباته تجاه زوجته و اسرته.

  • اي مشكلة تقع بين الازواج تنعكس على الأطفال وحالتهم النفسية والسلوكية لذلك يجب على الزوج الا يوجه التهم والكلام المسيء والمهين للزوجة امام ابنائها بل يحاول أن يختار افضل الاوقات للحوار معها.

  • حاول أن تمنح زوجتك شعور الحب والمودة وأن ما تقوم به إنما هو نتيجة لعلاقتكما الجميلة وتقديرا منك لتعبها ومتابعتها لاسرتها مما يمنحها شعورا باهمية ما تقوم به وان هدفك اسعادها ولم تقم به لأنه واجبك لانك الزوج والمسؤول عن الأسرة

  • شارك زوجتك بافكارك و تحدث معها حول اوضاعك المالية لتدرك انك تقدم لها ما يتناسب مع امكانياتك. 

  • خذ بيد زوجتك وعزز إيمانها لتعلم أن الزوجة الصالحة هي التي تقدر وتحترم زوجها وان كفران العشير احدى الصفات التي حذر الرسول منها وأخبر أنها سبب هلاك معظم النساء. 

  • الكلمة الطيبة والاعتراف بالجميل واحترام زوجتك تشكل بداية أي إصلاح تود أن تقوم به. فهو أسلوب غير مباشر لتعلم الزوجة مشكلتها وتحاول أن تتخلص منها 

  • لاتقارن زوجتك بغيرها من النساء ولاتكلمها عن اعجابك بطريقة تعامل احد النساء مع زوجها لان ذلك يجعلها تشعر بالنقص وقد تؤدي الى ردود فعل عكسية. 

الحوار البنّاء والصبر مفتاح إصلاح مشكلة نكران الجميل للزوجة

  • زوجتي تنكر كل معروف او جميل اقوم به لاسعادها ولا ارغب بهدم أسرتي و فقدانها فما هي الطريقة التي يمكن أن تساعدني لاصلاحها؟ سؤال يتبادر الى ذهن العديد من الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة ويجدون انها مصدر قلق وتوتر لعلاقته بزوجته وأبنائه. 
  • يكمن السر في علاج نكران الجميل من قبل الزوجة الى في الحوار والصبر وهما العاملان الأساسيان لحل معظم المشاكل الزوجية. فالزوج يجب أن يمتاز بالصبر وطولة البال حتى يستطيع إصلاح حال زوجته والحديث معها حول مشاعره وانزعاجه من كونها لا تقدر أي عمل يقوم به في سبيل سعادتهما وأنه يتمنى أن يشعر بانها سعيدة وراضية ويجب أن يمتاز الحوار بالرقي والهدوء وانتقاء الوقت المناسب للجلوس بعيدا عن الابناء للنقاش بحرية و معرفة السبب الذي جعل الزوجة تنكر ما يحاول أن يقدمه الزوج لها.

أسباب جحود الزوجة 

  • معظم الصفات التي يتسم بها الإنسان تعود الى تربيته والبيئة التي نشأ فيها والتي تنعكس على طبيعة الإنسان وتؤثر بها بشكل مباشر. وغالبا ما تكون الزوجة الناكرة للجميل قد نشأت وتربت في بيئة تفتقد الى الاحترام بين أفرادها سواء من خلال تعامل الاهل مع بعضهم او من خلال تعامل الاولاد والاهل. كما أن الانانية وحب الذات تجعل الزوجة تتصف بالجحود ونكران ما يقوم به الزوج في سبيل إسعادها وإسعاد أفراد أسرتها. كما أن اعتياد الزوجة على تلبية جميع متطلباتها دون أن تقدم الشكر لمن هم حولها سواء الاهل او الاصدقاء وعدم اتسامها بصفة الشكر تجعلها ناكرة لاي جميل يمكن أن يقوم به الزوج لها. 
  • ومن أغرب الأسباب التي يمكن أن تجعل الزوجة تنكر جميل زوجها هو شعورها بالغرور سواء بسبب جمالها او حالتها الاجتماعية او العلمية فتجد نفسها اهم من زوجها وأن كل ما يقدمه لا يمكن أن يجعلها تشعر بالرضى. اضافة الى ذلك لا يمكن أن ننسى أن ضعف شخصية الرجل و سعيه المستمر لكسب رضا الزوجة يجعلها أكثر جحودا و تذمرا ولا تحترم زوجها.

افضل الحلول لجحود الزوجة 

معرفة السبب الذي جعل الزوجة تنكر فضل وجميل الزوج يجعل اصلاحها والتعامل معها أكثر سهولة ويساعد على منع حدوث مشاكل بين الزوجين ومن الطرق التي يمكن للزوج أن يتبعها للتعامل مع الزوجة الجاحدة : 

  • يجد البعض أن النساء بطبعهن ناكرات للجميل وان السيدة منهن تنسى كل ما يقدمه الزوج لها عندما يبدر منه اي تقصير فتبدأ باللوم ونكران ما قدمه لها سابقا. ويعد الصبر ومقابلة ما تتكلم به الزوجة من تذمر بالابتسامة واستخدام لغة تمتاز بالمرح والفكاهة للرد عليها بعيد عن الغضب والمشاكل. 

     

الاعتراف بالفضل والجميل واجب اي انسان ومن لم يشكر الناس لم يشكر الله. ورغم وجود العديد من النساء اللواتي يجدن أن اي عمل او تصرف صغير يبادر به الزوج يجعلها تشعر بالامتنان والشكر الا أن هناك نسبة كبيرة تجد أن ما يقوم به الزوج وسعيه لتوفير حياة كريمة لعائلته إنما هو واجبه مما يجعل الزوج يشعر بالانزعاج والغضب وعدم التقدير. وقد تكلمنا حول طريقة التعامل مع الزوجة ناكرة الجميل على أمل أن تجدوا فيها الفائدة وتكون عونا لكم على إصلاح حياتكم والحفاظ على اسركم.


تعليقات