القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق التعامل مع الزوج الذي لايهتم بالجلوس مع زوجته

 تتساءل العديد من الزوجات  لماذا لا يحب زوجي الجلوس معي في المنزل ويفضل الخروج مع اصدقائه او الجلوس في المقهى وربما يفضل أن يجلس على هاتفه لساعات طويلة دون أن يتحدث مع زوجته او يوجه لها اي حديث او النوم. كل تلك الامور تسبب للزوجة الضيقة والحيرة وتجعلها تعتقد أن حياتها الزوجية في خطر وأن زوجها بدأ يشعر بالملل  وان الحب الذي جمعكما قد انتهى تلك الأفكار وغيرها ربما تسكن عقل الزوجة  وتمدها بطاقة سلبية . و للتعرف على طرق التعامل مع الزوج الذي لا يهتم بالجلوس مع زوجته  لابد من معرفة أسباب هذا النفور لإيجاد الطريقة المثلى للتعامل معها.

 

طرق التعامل مع الزوج الذي لايهتم بالجلوس مع زوجته


 

طرق التعامل مع الزوج الذي لا يهتم بالجلوس مع زوجته

قبل أن نتطرق لعرض طرق التعامل مع الزوج الذي لا يهتم بالجلوس مع زوجته لابد من معرفة السبب الذي ادى الى نفور أو خروج الزوج من المنزل. فالكثير من الأزواج يجدون في الخروج من المنزل وقضاء الوقت مع الاصدقاء او في المقهى تهربا من المسؤولية. بينما تجد عدد من الأزواج قد اعتاد الخروج من المنزل وعدم الجلوس مع زوجته منذ بداية حياته الزوجية لذلك يجد أن الجلوس مع العائلة والزوجة أمر ممل ويفضل أن يخرج للاستمتاع في أماكن أخرى. وتلعب التربية المنزلية دورا كبيرا في اعتياد الرجل بالبقاء خارج المنزل كوالده. وربما تكون تصرفات الزوجة هي السبب فوجود العديد من المشاكل بين الزوجين او الاهمال في المنزل و الضجة والفوضى التي يحدثها الأبناء تلعب أيضا دورا كبيرا في خروج الزوج وعدم جلوسه مع زوجته وعائلته. 

مشكلة التعامل مع الزوج الذي يهمل زوجته

الزوج الذي يهمل زوجته ولا يحب الجلوس معها في المنزل يسبب الحزن والالم والتعب النفسي للزوجة وربما تتطور الامور بينهما نتيجة اعتراض الزوجة على الوضع وتظهر العديد من المشاكل بين الزوجين نتيجة لبعد الزوج واهماله وبقاء الزوجة وحيدة في المنزل تتحمل كافة المسؤوليات.

لذلك يجب البحث عن أفضل الطرق لحل هذه المشكلة والتي تبدأ بالبحث عن السبب الذي ادى الى ابتعاد الزوج ومن ثم إيجاد الطريقة المثلى للحل.وعادة ما يبدأ الحل بالنقاش الهادئ والحوار بين الزوجين لمعرفة الأسباب والاتفاق على حلول تناسب الطرفين. وهذا الحوار يجب أن يبنى على التفاهم وليس فرض الرأي وان لا يتم توجه التهم وتحويل النقاش الى ساحة بين صد ورد بل تعتمد على النقض البناء من قبل الطرفين وابتكار الحلول التي ترضي الطرفين.

أسباب ابتعاد الزوج عن الجلوس مع زوجته

هناك العديد من الاسباب التي تجعل الزوج لايحب الجلوس مع زوجته ومن اهم هذه الاسباب

  • الشعور بالملل والروتين فالرجل بطبعه يحب التغيير ويكره التكرار والروتين.

  • الزوجة ذات الطباع السيئة مثل التكد والإهمال و التبذير و العصبية والعناد.

  • تعود الزوج على السهر خارج المنزل مع أصدقائه.

  • إهمال الزوجة لزوجها  وانشغالها بالبيت والأولاد والأصدقاء. 

  • عدم وجود اهتمامات مشتركة بين الطرفين.

  • بعض الرجال اعتادوا قبل الزواج على قضاء فترة طويلة مع الاصدقاء او خارج المنزل  وحافظوا على هذه العادة بعد الزواج.

  • إدمان  مواقع التواصل الاجتماعي  والجلوس فترة طويلة لتصفح هذه المواقع

5 نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يهتم بالجلوس مع زوجته

هناك العديد من النصائح التي يمكن أن تقدم للسيدات لمساعدتهن على حل مشكلة عدم جلوس الزوج مع زوجته في المنزل ومن اهم هذه النصائح: 

  • الحفاظ على نظافة المنزل والهدوء وجعله أكثر راحة وسعادة واحداث تغيير سواء في المنزل او في نفسها بين وقت واخر لكسرالروتين واحداث تجديد دائم في المنزل فالرجل يكره الروتين ويحب التغيير. 

  • السنة الأولى من الزواج لها أثر كبير في تحديد نمط حياة الاسرة فالزوجة الواضحة والتي تظهر للزوج انها تحب الجلوس معه وتفضل أن يمضيا وقتا أطول مع بعضهما تجعل الزوج أكثر قربا منها. 

  • البحث عن نشاطات وامور مشتركة يمكن ممارستها مع الزوج سواء رياضة او متابعة بعض الافلام او القراءة والانشطة التي يمكن أن تجمع بين الزوجين وقضاء وقت ممتع مع بعضهما. 

  • تفهم الاوضاع المالية والاجتماعية للزوج وعدم الضغط عليه في المصاريف وافتعال المشاكل التي تؤدي الى نفور الزوج من المنزل والبحث عن الهدوء والراحة خارج المنزل. 

  • حاولي أن تركزي على حياتك ونفسك وكوني متجددة وحاولي إيجاد بعض الهوايات والاعمال الخاصة بك لشغل أوقات فراغك.لان تركيز الزوجة على الزوج يجعله يكره الحديث والجلوس معها لذلك يجب أن تهتم بنفسها وتركز على تطوير ذاتها.

طريقة التعامل مع الزوج الذي لايحب الجلوس في البيت

الزوجة الذكية تستطيع أن تفهم زوجها وتجد مفاتيح قلبه وعقله بحيث تستطيع أن تتفاهم معه و تجعل حياتها أكثر سعادة. ولكن بعض الأزواج يفضلون الانغلاق على أنفسهم ولا يسمحون لأحد بالتدخل في اسلوب ونمط حياته الاجتماعية والعملية. ومن افضل الطرق للتعامل مع الزوج المنغلق على ذاته ولا يحب أن يشارك زوجته الكلام او الجلوس في المنزل: 

  • التحاور مع الزوج بود واحترام وعرض وجهة نظرها والتعبير عن مدى حاجتها لمشاركتها الحديث و الأفكار. 

  • أن تهتم الزوجة بنفسها ومظهرها الخارجي و أن تكون هادئة ولاترفع صوتها على زوجها ولا تخاطبه بالفاظ سيئة . 

  • على الزوجة أن تحترم زوجها وتقدر تعبه ومجهوده الذي يبذله من اجل تأمين حياة كريمة لأسرته. 

  • الابتعاد عن استخدام الاجهزة الذكية اثناء الجلوس مع العائلة.

  • المشاركة في الهوايات والاهتمامات .

  • الزوجة الذكية لا تلاحق زوجها وتراقبه بل يجب  أن تكون الثقة هي الاساس.

  • التعامل كالند للند  فلا تتجاهله وتحاول أن تجد بعض الأحاديث التي تجذب الزوج وتهتم بزوجها وتتعامل معه بحب.

  • عدم الانشغال عن الزوج باعمال المنزل او الاولاد بل يجب أن توازن بين عملها ومسؤلياتها تجاه  زوجها والاسرة. 

  • الزوجة العنيدة تجعل الزوج ينفر منها ويحاول أن ينهي اي حديث بسرعة لانه يدرك جيدا أن الحديث لن يكون مثمرا والزوجة ستبقى متمسكة بارائها.


يجب على الزوجة أن تعرف أفضل طرق التعامل مع الزوج الذي لا يهتم بالجلوس مع زوجته و العمل بها وذلك وفقا للسبب الرئيسي وراء خروجه من المنزل والابتعاد عن الزوجة اضافة الى ضرورة معرفة طباع الزوج  وشخصيته . لأنه من غير المعقول أن تنجح الطريقة نفسها مع جميع الازواج.  لأن لكل شخصية نمط وبوصلة شخصية تميزه عن غيره ويجب على الزوجة أن تدرك  نمط شخصية الزوج  و فهمها لعلاج المشكلة بطريقة صحيحة والعيش بسعادة وسلام.

تعليقات