القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص كتاب للنساء فقط ما تحتاجين لمعرفته عن بواطن الرجال

لطالما وصفت العلاقة بين النساء والرجال بالغموض لتظهر العديد من التساؤلات حول كيفية فهم مشاعر واحتياجات كل طرف منهما للآخر. ليأتي كتاب "للنساء فقط: ما تحتاجين لمعرفته عن بواطن الرجال" للكاتبة شونتي فيلدهان لكشف خفايا عقل الرجل.و دليل إرشادي لفهم سلوكياتهم ودوافعهم بشكل أفضل من وجهة نظر سيدة باحثة وعالمة كبيرة. وقد لاقى الكتاب إقبالا كبير وواسع حول العالم لذلك سنقدم لك ملخص كتاب للنساء فقط ما تحتاجين لمعرفته عن مواطن الرجال كنظرة شاملة لمحتوى هذا الكتاب الرائع.

 

ملخص كتاب للنساء فقط ما تحتاجين لمعرفته عن بواطن الرجال

ملخص كتاب للنساء فقط ما تحتاجين لمعرفته عن بواطن الرجال

أجرت الكاتبة شونتي فيلدهان مجموعة من الدراسات والأبحاث حول طبيعة الرجل واستطاعت من خلال الدخول الى عقل الرجل الباطن وفهم طبيعته واسراره. وقد قدمت نتيجة هذه الابحاث من خلال كتابها للنساء فقط . ويمكن أن نقدم ملخص كتاب للنساء فقط ما تحتاجين لمعرفته عن بواطن الرجال بشكل بسيط من خلال النقاط التالية:

1- الجزء الاول : كيف يفكر الرجال؟

تقدم الكاتبة فيلدهان في هذا الجزء نظرة ثاقبة على طريقة تفكير الرجال. موضحة أن الرجال بطبيعتهم يميلون إلى التفكير بشكل عملي ومنطقي و التركيز على إيجاد الحلول والنتائج. كما تشير إلى نقطة هامة جدا وهي فهم "لغة الحب" عند الرجال علما أنها تختلف بشكل كبير عن لغة الحب لدى النساء.

  • الفصل الأول : ما الذي يجعل الرجل سعيدًا؟

تكشف فيلدهان عن أسرار سعادة الرجل، موضحة أن شعوره بالإنجاز والتقدير يلعب دورا رئيسيا في ذلك. كما تقدم نصائح عملية لجعل الرجل يشعر بالسعادة، مثل التعبير عن الامتنان وتقديم الدعم المعنوي.

  • الفصل الثاني : ما الذي يخيف الرجال؟

تناقش فيلدهان المخاوف الشائعة لدى الرجال، مثل الخوف من الفشل والخوف من فقدان السيطرة. و تقدم نصائح حول مساعدة السيدة للرجل على مواجهة مخاوفه وتعزيز ثقته بنفسه.

  • الفصل الثالث : كيف يتعامل الرجال مع المشاعر؟

توضح فيلدهان أن الرجال يميلون إلى كبت مشاعرهم والتعبير عنها بطرق غير مباشرة. كما تقدم نصائح لكيفية التواصل بشكل فعال مع الرجل وفهم مشاعره دون أن يشعر بإحراج.

2- الجزء الثاني التواصل مع الرجال: فنون الحوار وخلق جسور التفاهم

جاء الجزءالثاني من كتاب للنساء فقط موضحا طرق وفنون التواصل مع الرجل فمن المعروف أن الرجل بصري بطبعه ونسبة كبيرة من الرجال تكره الأحاديث الطويلة والمملة مما يجعل النساء تشكو باستمرار من عدم القدرة على التواصل مع الرجال لذلك عملت على دراسة هذه النقطة وتوضيحها من خلال الفصول التالية:

  • لغة الحب عند الرجال:

تقدم فيلدهان شرحا مفصلا حول "لغة الحب" عند الرجال والتي تختلف عن لغة الحب لدى  النساء. كما تعمل على تقديم مجموعة من النصائح حول كيفية التعبير عن حب المرأة للرجل بطريقة يمكنه أن يفهمها ويقدرها.

  • كيف تتحدثين إلى الرجل دون أن تخسريه:

قدمت فيلدهان نصائح حول طرق التواصل مع الرجل بشكل فعال مع التركيز على ضرورة تمتع السيدة بمهارة الاستماع الفعال والتعبير عن مشاعرها بوضوح واحترام. كما و تناقش أهمية تجنب النقد واللوم والعتب المستمر واستخدام لغة إيجابية عند الحوار والنقاش معه.

  • كيفية حل النزاعات مع الرجال:

وضعت فيلدهان خطوات عملية بسيطة وواضحة تتفق مع طبيعة الرجل وطريقة تفكيره لحل النزاعات مع الرجل بشكل سلمي وبناء. كما أكدت على أهمية الصبر والتفاهم والاحترام المتبادل.

  • فن الإغراء:

تُقدم فيلدهان نصائح لجذب انتباه الرجل وإثارة إعجابه. كما تؤكد على أهمية ثقة المرأة بنفسها وتمتعها بالشخصية الجذابة.

3- الجزء الثالث : بناء علاقات قوية مع الرجال: رحلة نحو الاستقرار والسعادة

من خلال الجزء الثالث تكلمت الباحثة والكاتبة عن طرق استقرار العلاقة والوصول إلى السعادة المنشودة منها من خلال عدة فصول. وقد ختمت هذا الجزء بتبين وإظهار أفضل طريقة للتعامل مع انتهاء العلاقة عبر عدة خطوات.

  • أسرار العلاقة الناجحة:

قدمت فيلدهان في الفصل الأول من هذا الجزء أسرار بناء علاقات قوية مع الرجال مؤكدة على ضرورة وأهمية التواصل المفتوح والصادق والشفاف والاحترام المتبادل اضافة الى ضرورة دعم كل طرف منهما للآخر. كما أكدت على أهمية المشاركة في الاهتمامات والهوايات وقضاء وقت ممتع معا.

  • عندما يقع الرجل في الحب:

ناقشت فيلدهان في هذا الفصل علامات وقوع الرجل في الحب موضحة أن شعوره واحساسه بالانجذاب الشديد للمرأة، ورغبته في قضاء معظم وقته معها واهتمامه بسعادتها وهواياتها كلها تشير إلى وقوع الرجل في الحب. كما قدمت نصائح حول أفضل الطرق للحفاظ على شعوره .

  • كيفية الحفاظ على الحب:

تُقدم فيلدهان نصائح للحفاظ على الحب واستمرار العلاقة قوية وسعيدة. كما تُؤكد على أهمية التجديد وتقدير الجهود المتبادلة.

  • عندما تنتهي العلاقة:

وضعت فيلدهان عدة نصائح للتعامل مع انتهاء العلاقة بشكل إيجابي و حضاري وبناء. كما أكدت على أهمية احترام مشاعر وظروف الطرف الآخر وضرورة رعاية نفسك خلال هذه الفترة.وقد حددت عدة مراحل تمر بها النساء عند  انتهاء العلاقة وهي :

  1.  مرحلة الحزن: تقدم فيلدهان مجموعة من النصائح حول التعامل مع مشاعر الحزن والألم التي تلي انتهاء العلاقة. كما تؤكد على ضرورة السماح لنفسك بالحزن واهمية التعبير عن مشاعرك بحرية.
  2.  مرحلة الغضب: ناقشت فيلدهان مشاعر الغضب التي يمكن أن تشعر بها المرأة بعد أن تنتهي العلاقة، وقدمت بعض النصائح عن كيفية التعامل معها بشكل صحي.
  3.  مرحلة التقبل: تقدم فيلدهان عدة نصائح عن التعامل مع مشاعر التقبل والامتنان للتجارب التي مررت بها المرأة خلال العلاقة حتى وإن انتهت.
  4.  اهتمي بنفسك:ت تؤكد فيلدهان على أهمية اهتمام السيدة بنفسها جسديا ونفسيا خلال هذه الفترة، من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والنوم الكافي.
  5.  تواصل مع أصدقائك وعائلتك: تنصح فيلدهان بأهمية التواصل مع أصدقائك وعائلتك للحصول على الدعم اللازم لتجاوز هذه الفترة.
  6.  ابحثي عن مساعدة احترافية: نصحت فيلدهان بالبحث عن المساعدة الاحترافية من خلال زيارة معالج نفسي أو مستشار في حال شعورك بصعوبة التعامل مع مشاعرك وعدم القدرة على تجاوز هذه المرحلة الصعبة.

العلاقة بين الرجال والنساء معقدة وتحتاج الى من يفهمها بطريقة صحيحة من خلال معرفة بواطن الطرف الاخر وافكاره واهتماماته ورغم اختلاف هذه الطباع والشخصيات الا أن هناك مجموعة من الخصال والصفات المشتركة. وإدراك هذه الصفات يساعد على استقرار العلاقة وفهم كل طرف للآخر وجاء كتاب للنساء فقط لتوضيح بواطن الرجال بشكل عام. ومن خلال ملخص كتاب للنساء فقط ما تحتاجين لمعرفته من بواطن الرجال يمكن معرفة أهم النقاط التي جاء بها الكتاب.




أنت الان في اول موضوع

تعليقات